Wildlife Rescue 1300 094 737
MENU
 

نصائح للتعامل مع حالات الطوارئ في الحياة البرية

يحمي القانون جميع الحيوانات المحلية .

إذا عثرت على حيوان من الحيوانات البرية المحلية مريض أو جريح أو في معزل عن والديه في "نيو ساوث ويلز" (NSW )، يرجى اتباع الخطوات التالية والاتصال بـ "فريق الإنقاذ " ، التابع لخدمة توفير المعلومات والإنقاذ المعني بالحياة البرية (WIRES )، للحصول على المشورة والمساعدة.

  1. لطلب مساعدة لحيوان محلي، اتصل بفريق الإنقاذ لخدمة المعلومات والإنقاذ لمعني بالحياة البرية على الهاتف رقم: 737 094 1300، أو قم باستيفاء بيانات النموذج الخاص بنا على شبكة الإنترنت.  http://www.wires.org.au/rescue/report-a-rescue
  1. لا تقترب أو تحاول لمس الثعابين، الورل (جوانا)، الثعالب، الخفافيش، الكنغر أو الطيور الجارحة (مثل النسور والصقور وما شابه)، وانتظر المساعدة.
  1. يرجى القضاء على أسباب أي تهديد للحيوان. ويتضمن هذا إبعاد جميع الأفراد والحيوانات الأليفة عن المكان.
  1. احتواء الحيوان إذا كان ذلك يتم بطريقة آمنة لك مع تقليل المجهود المبذول في احتوائه بوضع منشفة أو بطانية عليه، مع رفعه بلطف ووضعه في صندوق جيد التهوية بغطاء (مثل صندوق من الورق المقوى). يمكن أن يؤدي الإنقاذ بطريق غير صحيحة إلى إيذاء أو إصابة الحيوان والمُنْقِذ، لذا يرجى توخي الحذر عند التعامل مع الحيوانات البرية.
  1.   يرجى وضع الحيوان الذي تم احتواءه في مكان دافئ ومظلم وهادي.
  1. لا تُقَدِّم للحيوان أي طعام أو شراب، ما لم يُطلب منك ذلك من قبل طبيب بيطري أو فريق WIRES .
  1. في حالة الاستطاعة، يرجى نقل أي حيوانات مريضة أو مُصابة، نجحت في احتواءها، إلى أقرب طبيب بيطري. تحتاج جميع الحيوانات البرية المريضة أو المصابة إلى مناظرة حالتها بواسطة طبيب بيطري قبل تسليمها إلى مقدم رعاية مُرَخَّص له برعاية الحيوانات البرية، ومن المهم خضوعهم إلى رعاية طبيب بيطري في أسرع وقت ممكن. لن يتقاضى معظم الأطباء البيطريين أتعاباً نظير مناظرة الحيوانات البرية. إذا كان ذلك في استطاعتك، يرجى الاتصال بالطبيب البيطري لإخبارهم بقدومك إليهم. ويرجى ملاحظة عدم تأهل جميع الأطباء البيطريين للتعامل مع كافة أنواع الحيوانات البرية، ولكنهم سوف يقدمون المساعدة متى كان ذلك ممكناً.

عند إبلاغ فريق WIRES والأطباء البيطريين عن أي عمليات إنقاذ، يرجى تحديد مكان الذي عُثر فيه على الحيوان بدقة. يمكن   إعادة الكثير من صغار الحيوانات ولم شملها مع والديها في حالة توفر هذه المعلومات عن المكان لدينا. كما ترتبط العديد من الحيوانات المحلية ارتباطاً تاماً بمنطقة من الأرض، ولذا، فمن الأهمية أن نطلق سراحها في مكان العثور عليها بعد مناظرتها وتقديم الرعاية الطبية لها لضمان فرصة أفضل لها للبقاء على قيد الحياة.

تعيش أنواع عديدة من الحيوانات البرية المحلية مثل السحالي في مناطق حضرية. ويُعَدُّ العثور على هذه الحيوانات في الفناء الخلفي لمنزلك دليلاً على جودة حديقتك، ولن تشكل هذه الحيوانات أي مخاطر على أفراد الأسرة أو الحيوانات الأليفة.

بسبب انحصار وتقلص بيئة الحيوان الطبيعية، تلجأ الثعابين في بعض الأحيان إلى العيش في المداخن وتجاويف أسقف الحظائر والمنازل. لا يشارك أفراد فريق WIRES المساعدة في عمليات إصلاح الأسقف ونقل الحيوانات إلى مناطق أخرى، ولكنهم قادرون على تزويدك ببيانات الاتصال الخاصة بالمهنيين المؤهلين للمساعدة في هذا الأمر مع الامتثال للوائح الخاصة بالحدائق الوطنية والحياة البرية.

يرجى تذكر أن: إيذاء أو قتل أي حيوان محلي يَعُدُّ من الأعمال المجرمة قانوناً. كما أن أخذ حيوان محلي من الحياة البرية والاحتفاظ به في المنزل يعد أيضاً مخالفة قانونية.

يبذل أفراد فريق الإنقاذ التابع لخدمة توفير المعلومات والإنقاذ المعني بالحياة البرية WIRES قصارى جهدهم في العمل من أجل حماية الحيوانات المحلية والمحافظة عليها وعلى البيئة الطبيعية الخاصة بها.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: wires.org.au

This project has been assisted
by the New South Wales Government
through its Environmental Trust

Report a Rescue

Fill in the rescue form for help with sick, injured or ophaned native animals

Submit Form Now